اخبارلبنانمحليات

شوارع أنارتها جمعية REBIRTH BEIRUT

وزعت جمعية Rebirth Beirut، في إطار مبادرتها “ضوي شارعك”، قائمة بـ”الشوارع والجادات التي أنارتها، حيث بلغت 38 شارعا و5 جادات بالاضافة الى ساحتين ودرجين”.
 
وأشارت في بيان، إلى أن مبادرتها هذه تهدف الى “إعادة الأمل إلى المدينة وأهلها”، وانطلقت من الظلام الدامس الذي خيم على العاصمة، وذلك بالتعاون مع المجتمع المحلي والقطاع الخاص، لا سيما شركة مدكو”.
 
ولفتت إلى أن “هدفها هو الوصول إلى إنارة 200 شارع في بيروت في عام 2023”.
وفندت حملاتها التي نفذتها، مشيرة إلى أن مبادرة “مع كل إشارة فسحة أمل”، لم تكن مجرد شعار، بل نفذتها على أرض الواقع، بتركيب إشارات مرور تعمل على الطاقة الشمسية، انطلقت من 11 تقاطعا ضمن المناطق المنكوبة في بيروت، التي تضررت بانفجار المرفأ، وتوسعت شيئا فشيئا ضمن مشروع متكامل نفذته على مراحل وما زالت”.
 
وأكدت الجمعية أن “بيروت تحتاج إلى الكثير من العناية، في ظل تأثير الأزمات على المجتمع والبنى التحتية”، معتبرة “أن الطرق المتهالكة في بيروت حفزتها لإطلاق حملة “زفت جورة”، تحت شعار “حتى تصير طريقنا أحلى طريق”، انطلقت كمرحلة أولى في بعض شوارع العاصمة، وتوسعت تدريجيا لتشمل ألف حفرة في مناطق أخرى من العاصمة”.
 
وشكرت لـ”محافظ بيروت القاضي مروان عبود وبلدية بيروت تشجيعهما وللمجتمع المحلي دعمه ومساندته في كل حملاتها”، لافتة إلى أن “ما يسعد الجمعية أنها “كانت مثالا لكثر للسير على خطاها واعتبارها مثالا يحتذى في العمل من أجل بيروت”، متمنية أن “تعود هذه العاصمة لؤلؤة الشرق”.
 
وأكدت أن “أبوابها مفتوحة دائما لكل الفعاليات الثقافية والمعارض الفنية”، معتبرة أن “بيروت يجب أن تبقى ملتقى للإبداع والفن”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى